الرئيسيةاليوميةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هزيمة برشلونة ترفع فارق صدارة ريال مدريد لثمان نقاط بالدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
souhail
مشرف الرياضة
مشرف  الرياضة
avatar

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: هزيمة برشلونة ترفع فارق صدارة ريال مدريد لثمان نقاط بالدوري الاسباني   الإثنين مارس 10, 2008 1:23 pm

بعد هزيمته 1/2 على أرضه من فياريال مساء أمس الاحد في ختام منافسات الاسبوع 27 من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ، اتسع الفارق الذي يفصل برشلونة عن ريال مدريد متصدر ترتيب البطولة بهذا الموسم إلى ثماني نقاط.

وجاءت هذه الهزيمة المتأخرة لبرشلونة بقيادة المخضرم جون دال توماسون الذي سجل هدف الفوز لفياريال قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ، لتقرب ريال مدريد أكثر من لقبه الثاني على التوالي وال31 في تاريخه بمسابقة الدوري الاسباني.

وكان برشلونة قد نجح قبل أسبوعين في تقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة إلى نقطتين فقط ولكنه مني بعد ذلك بهزيمتين متتاليتين أمام أتلتيكو مدريد وفياريال لتفشل محاولات الفريق القطالوني بقيادة مدربه الهولندي فرانك ريكارد للعودة إلى المنافسة على اللقب.

وقال قائد فياريال ماركوس سينا لقناة "كانال بلوس" التليفزيونية الفرنسية بعد المباراة "إنه فوز مهم بالنسبة لنا .. والان سنحاول انتزاع المركز الثاني من برشلونة".

وتجمد رصيد برشلونة بعد هذه الهزيمة عند 54 نقطة من 27 مباراة. بينما رفع فياريال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني.

أما ريال مدريد فيتصدر ترتيب الدوري الاسباني حاليا برصيد 62 نقطة بعد تغلبه أمس الاول السبت على ضيفه إسبانيول 2/1 .

وبدا برشلونة أمس تائها ومفككا بدون نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في خط الهجوم ، في الوقت الذي قدم فيه المهاجم الفرنسي تييري هنري عرضا جديدا مخيبا للامال.

وعلى الجانب الاخر ، بدأ فياريال المباراة بثقة كبيرة ليتقدم في الدقيقة 30 من المباراة بضربة جزاء تصدى لها سينا بعدما تسبب حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز في سقوط لاعب فياريال جيلي فرانكو في منطقة الجزاء.

وتعادل تشافي هيرنانديز لبرشلونة في الدقيقة 67 من المباراة بعد انطلاقة على الجانب الايسر لزميله أندريس إنييستا.

ولكن برشلونة لم يبد مرتاحا أبدا أمام خصمه المنظم الذي لم يكتف بمجرد بالتعادل أمس.

ونال فياريال مكافأة طموحه في النهاية بإحرازه هدف الفوز القاتل في الدقيقة 80 من المباراة حيث لعب سانتي كازورلا تمريرة ماهرة لزميله سيباستيان إجويرين الذي مرر الكرة بدوره إلى توماسون ليحرز منها هدف الفوز للفريق الزائر.

ولعب رونالدينو تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ولكنها اصطدمت بالعارضة في ظل نفاد طاقة وأفكار برشلونة.

ويحتل المركز الرابع بالدوري الاسباني حاليا فريق أتلتيكو مدريد برصيد 44 نقطة برغم خسارته من ريال سرقسطة 1/2 في مباراة أخرى أمس الاول السبت.

وتقدم راسينج سانتاندر إلى المركز الخامس بالبطولة بتغلبه مساء أمس الاحد على ريال بيتيس 3/ صفر. وسجل أهداف سانتاندر ألدو دوتشر وإثيكييل جاراي ومحمد تشيتي.

واستعاد فريق أشبيلية توازنه بعد خروجه من بطولة دورى أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي على يد فناربخشة التركي وتغلب على ضيفه ليفانتي 2/1 ليقفز الفريق إلى المركز السادس في ترتيب الجوري الاسباني.

وتقدم مصطفى ريجا لليفانتي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة من المباراة من تسديدة بعيدة فاجأت حارس اشبيلية أندريس بالوب.

ولكن منذ هذا الهدف تولى اشبيلية زمام الامور في المباراة ليتعادل سيدو كيتا له في الدقيقة 28 بضربة رأس من متابعة لرفعة زميله خيسوس نافاس. وبعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني ، سجل لويس فابيانو هدف الفوز لاشبيلية بتسديدة بقدمه اليسرى من تمريرة لزميله إنزو ماريسكا.

وبهذا الهدف رفع فابيانو إجمالي رصيده من الاهداف بهذا الموسم إلى 20 هدفا على رأس قائمة هدافي الدوري الاسباني.

وسيطرت معركة الهروب من شبح الهبوط على بقية منافسات أمس الاحد بالدوري الاسباني.

حيث احتفظ ليفانتي بالمركز 20 الاخير بترتيب المسابقة برصيد 19 نقطة فقط بعد هزيمته من اشبيلية. كما زاد موقف مرسية سوءا بهزيمته على أرضه صفر/ 3 من خيتافي ليتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز 19 قبل الاخير بالبطولة.

وكانت بداية مدرب أسبانيا السابق خافيير كليمنتي مع مرسية محبطة بالامس بعدما تولى المدرب المخضرم قيادة الفريق خلفا للمدرب السابق لوكاس ألكاراز يوم الخميس الماضي.

ويحتل ريكرياتيفو حاليا المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة حيث مني بهزيمة ساحقة 1/7 من ريال مايوركا بقيادة صانع ألعاب فنزويلا خوان أرانجو الذي سجل أمس أول ثلاثية بالدوري الاسباني هذا الموسم.

ورفع ديبورتيفو لا كورونا رصيده إلى 31 نقطة بعد تعادله 2/2 مع مضيفه المتعثر بلنسية.

وتقدم خوان ماتا وديفيد فيا لبلنسية في بداية المباراة ولكن سيرجيو جونزاليس وأنجيل لافيتا تعادلا لديبورتيفو قبل نهاية الشوط الاول.

ولم يسفر الشوط الثاني غريب الاطوار بالمباراة عن أي أهداف إضافية لاي من الطرفين.

وتجمد رصيد بلد الوليد عند 31 نقطة أيضا بهزيمته صفر/ 2 من أتلتيك بلباو. وسجل هدفي بلباو في تلك المباراة إيجور جابيلوندو.

كما فاز أوساسونا الذي يصارع هو الاخر للبقاء بعيدا عن منطقة الهبوط على ألميريا 2/1 في مباراة أخرى أمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هزيمة برشلونة ترفع فارق صدارة ريال مدريد لثمان نقاط بالدوري الاسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشعبية :: المنتديات الرياضية :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: